الرجــل ~



أبي, أخي, جدي, خالي وعمـي هؤلاء الرجال الذين كان لهم دوراً في مسار حياتي. عنـدما دخلت هذا العـالم الجديد كنت دائماً أتسائل..!! لمـاذا لم اغرم بـ رجل يوماً ..؟ لماذا اخترت ان اسلم قلبي لـ امراة عن اسلمة لـ رجل ..!! فـ لأعود بالذاكرة الى الوراء قليلاً لـ ربما احصل على ايجاباتي تلك ... هذا ماقلته الى نفسي.


بـ طفولتي:
كان لدي صديق اشاركة ويشاركني بـ كل شيء. لم نعطي اهمية لأختلاف جنسينا, فـ كنت اراه بدون ان اعير اهتمامي انه ولد, واستمرينا بعلاقتنا القوية لحيـن تدخل طرف ثالث. صديقة لي حاولت ان تشاركنا بأهتماماتنا لكننا انا وهـو لم نتقبلها قـط.!! وكان معنا حق فـ هي جعلتنا ننظر الى الامور بـ منظور مختلف.

استًمرتْ تقول بأنني بنت وهو ولد فكيف لي ان اشاركة جميع هواياته وهو بالمثل ..!! كنا نركب الدراجة معاً و نشتري صنارات الصيد معاً لكنها جعلتنا نشعر بأن الاختلاف واضح .. أدى الى اقتراب انتهاء صداقتي معه كما أنه بدأت طفولتي تنتهي وملامح الانوثة تظهر علي خجلت منها كثيراً فهذه جعلتني مختلفة عنه بكثير عن مجرد كلمات سمعتها من صديقتي, وانا لم اكن اريد هذا الاختلاف, لاحظ خجلي وتغير جسمي فـ بدأنا بالابتعاد شيئا فـ شيئاً لـحين انتهت صداقتنا وما عاد بيننا الا السلام مخفضين الرأس.


بــ أول مراهقتي:
مشاغبة جداً .. متهورة .. مغامرة .. كونت شلة مختلطة, كثيرا ماكنا نزعج الحي بالمفرقعات, و كثيراً ما ازعجنا تلك العجوز المسكينة جوار منزلنا كنـا دائما ماننقسم الى فريقين وكان "هـو آخر" يقف بجانبي فـي كل مرة اختار فريق يكون بجواري.. نغامر ونتهور ودائما ماكان يحاول اثبات نفسة امامي بأنهُ البطل الذي بجانبي يحميني أحببتُ مواقفه حتى لو كانت لـِ أشياء بسيطة, فـ كنا دائماً بفريق واحد والكل اصبح يعلم انه لايمكن تفريقنا بفريقين مختلفين, احببتُ اصرارة لـ يكون معي !

لكن الامر لم يتوقف على حلم مراهقة والامير بقربها, فـ بيوم طلب مني ان يراني بعيد عن الشلة "أنا وهـو فقط" .. ظللتُ متسائلة لحين هذا اليوم الذي سأراه فيه بعيداً عن الأعين وانا بالطريق اليه لم اتمكن أكمال المشوار وحدي فـ على تهوري كان هناك حدس بداخلي ان يكون معي احد,اخذت صديقتي المقربة مني وذهبنا.. نعم فـ لقد كان معي حق كانت نواياه اكبر من نظل اثنان بفريق واحد, اكثر من اثنان نمثل دور المراهقة والأمير, لم ينوي لمسي اذا كان هذا ماتتسائلون عنه.. فـ لنقل انه اراد المزيد وانا كنت مكتفية بدور الاثنان بـ فريق واحد ومن هنا انتهت الشلة وانتهى الفريقان, جعلني اخسر هذا الشعور لـ مجرد طلب أحمق من "هـو"...




بـ مرحلتي الجامعية:
كـانت مرحلة مربكه لي مع الرجل! كانت جامعتنا مختلطة .. حصلت لي فيها الكثير من المواقف, فـ بالـ الصف الدراسي كان لي زميل هو الوحيد الذي استطعتُ ان اشاركة افكاري الدراسية واصبحنا قريبان من بعض, كـان يجلس بجانبي بالصف لم تكن نيتة لي أكثر من أخوة .احسست به وهـذا ماكان يريحني به لكن للأسف لم ترحمنا أعين النـاس فـ الكل اصبح يتكلم ان مايجمعنا شيئاً اخر, بالرغم كنتُ اراه بحدود الحرم الجامعي, وحديثنا يقتصر على المنهج الدراسي لكن هذا لم يكفيهم !اصبحوا يتكلمون لحين مابدأ يبتعد ربما لانه الكلام بدأ يمسني او ربما لان يمسه هو لكني لم المه يوماً على الابتعاد..


بـ الماضي القريب:
بعـد ماانتهيت من تجربتي الثانية مع "هـي" كنت منكسرة ومتألمة جداً, وبدأت اشك "كيـف بي أن أكون واثقة من ميولي لـ "هي" اذ لم اجرب ان اكون مع الرجل يوماً..!!"

طرحت هذا التساؤل لـ صديقتي فـ أقترحت ان اكلم شاب حتى لو بـ مكالمة واحدة لأرى كيف يمكنني أن اشعر فـ وافقتها الرأي وعنـدما كلمته لم استطع ان اكمل الحديث, لم استطع ان اجارية وامثل بأنني راضيـةً بـه!! حاول اضحاكي.. حاول ان يدخلني جو حديثة لكني لم استطع كان هناك جداراً متيناً يصده بعيداً عني,لم يكن به مايعيب لكن اكتشفتُ أنا من لا يمكن أن أكون معه...




خـاتمة لك أيها الرجل:
هل بالامكان لـ هذه المواقف ان تغير ميولي ..!! فـ كل هذه الذكريات لم تكن بالشيء الكثير, اراها جميلة الآن برغم ماحدث بأي مرحلة كانت, فـ أنا لي علاقة جميلة مع الرجل لأنني أحبـةُ جـداً فهـو الأب الذي يقف بجانبي دائماً, هو الأخ الحنـون, و هـو الجد الذي اسمع حكمتةُ كل يوم .. هو الصديق الذي شاركني مرحلتي الجامعية وهـو النصف الآخر للمجتمع. لـكن أعـذرني أيها الرجل فـ أنا لا يمكنني ان اكون لك أكثر مما ذكرت سابقاً .
أحببتٌكَ نعم !! لكن ليس كـ عاشقة ...

5 التعليقات:

Dalal يقول...

nice..that was nice.. speechless

bout the first part childhood..been there too =) its okay..you can always call up that friend or met that friend and be like hey you remember when we used to... :)

السر يقول...

أنا طوال عمري كنت أعتقد ومتأكدة من أن نصفي الثاني ستكون إمرأة مثلي وليس رجل .. ورغم أني حاولت اقتحام عالم الرجال ومحاولة تقبلهم بأي شكل من الأشكال .. إلا أنني لم أستطع أن أقنع نفسي بهم ..

ومن ثم وجدت نصفي الآخر التي كنت أبحث عنها بعد أن فقطت الأمل تقريبا في إيجادها!!!

الدانة يقول...

صبحج الله بالخير اختي
هذي زيارتي الاولى للمدونة .. واشكرج عليها
واشكرج بعد على انج شاركتينا حياتج .. الرجل ترى محور الحياة مانقدر نعيش بدونة , اهو الزوج والولد والابو والاخو لكن مايعني ذلك ان لازم ارتبط بحب وجنس معاه ! خلج ريلاكس وعيشي حياتج مع اللي تحبينها
وصدقيني اذا ييه الحب راح تلاقين نفسج لاشعوريا حبيتي سواء بنت ولا ولد .

LaDy AL-Ba7Rain يقول...

Dalal thax sweety for passing by
well not anymore there been wall between us, it was childhood and now it ends ...

LaDy AL-Ba7Rain يقول...

السر وهـذا ماحدث معي بعد تجارب حاولت ان اتعرف على عالم الرجل لكن بات بالفشل وعلمت ان لايمكن ان يمتلك قلبي سوى امراءة ..

الـدانة: بما ان وقت المساء عند ردي فـ نقول
مسأاج الله بالنور غلاتي
اتمنى هالزيارة ماتكون الاخيرة واتشرف بوجودج
وطبـعا مثل ماقلتي الرجل النصف الثاني لايمكن الاستغناء عنه لكـن ماراح يكون نصفي الثاني كـ عاشق بيوم,,

والحمدلله لقيت حب حياتي مع الانسـانة الي اعشقها ربي لايحرمني منها..

وشـاكرة لكم على زيارتكم وتعليقكم واتمنى تواجدكم دوماً

تحيــاتي..

إرسال تعليق